احذر من التعامل مع سوق دوت كوم | سيتم النصب عليك

التعامل مع سوق دوت كوم سيضر بك ! كيف؟ تابع المقال لتعرف..

سوق دوت كوم أحد أشهر المواقع عربياً للبيع والتجارة الإلكترونية حيث كان يوجد (سوق .كوم الإمارات، سوق دوت .كوم مصر، سوق دوت كوم السعودية، سوق دوت كوم الكويت)
ولكن تغير الأمر باستحواذ شركة أمازون عليها في نهاية شهر مارس 2017، وأصبحت إذا ضغطت على سوق. كوم الإمارات أو السعودية أو الكويت فإنها تحولك لموقع أمازون في تلك المنطقة الجغرافية.
ولكن كان سوق دوت كوم مصر مازال يعمل وهو حالياً وقت كتابة التدوينة مازال يعمل وهو بهذا الشكل اضغط هنا لرؤية شكل سوق.كوم قبل التغيير souq.com egypt 
الشكل السابق لسوق كوم مصر والذي سيتغير مع الوقت لأمازون مصر كباقي المواقع السابقة لسوق كوم

موقع سوق دوت كوم نصابين؟

نصب سوق كوم ومشاكل سوق كوم هما ما يشغل البائعين والمشتريين ومستخدمي نظام "البيع بالعمولة سوق دوت كوم" لأنهم جميعاً تضرروا في الفترة الأخيرة.
كل المشاكل السابقة لأن سوق مصر حالياً في خضم عملية تحويل لتصبح أمازون كسابقاتها من سوق الامارات وسوق السعودية
وهنا ظهرت المشاكل التالية::
·         خدمة عملاء سوق كوم توقفت عن العمل ولا يوجد أي رد من موقع سوق.
·         مشاكل في مرتجعات المنتجات للتجار وفي سحب الأموال ولا يستطيعون التواصل مع الدعم الفني، وللعلم تستطيع التسجيل كتاجر حتى الآن ولكن لن يتم قبولك ، فلا تتعب نفسك بذلك ولكن سجل في نظام FBA لتبيع على أمازون أفضل من نظام FBS الخاص بسوق.كوم .
·         مشاكل مع العملاء حيث أنك كعميل أو مشتري تشتري منتج قد يصلك منتج آخر وقد لا يصلك من الأساس وتجده مسجل كأنه وصلك ولا توجد خدمة عملاء كما ذكرنا سابقاً وإذا دخل المنتج كمرتجع في المحفظة فأنت لا تستطيع سحب أموالك، كل هذه مشاكل واجهت العملاء جعلت من سوق أسوأ المواقع في التجارة الإلكترونية حالياً.
·         وعن نظام البيع بالعمولة سوق دوت كوم والذي تم اغلاقه 31 مارس 2020 ولم يعد له وجود وحتى لو تسجلت فيه فأنت تضيع مجهودك على الفاضي ولن تربح أي سنت والأفضل أن تسجل ببرنامج التسويق بالعمولة أمازون أو تختار التسجيل التسويق بالعمولة جوميا أو التسويق بالعمولة نون.

لا تنخدع بالإعلانات التي تراها في اليوتيوب والمواقع وربما حتى هنا في المدونة فالموقع متوقف حالياً وننتظر تحويله لموقع أمازون مصر.