تعلم كيف يربح المشاهير من انستجرام 2020 الدليل الشامل للربح من الانستجرام

كيفية الربح من انستقرام (دليل شامل 2020)
تعلم كيف يربح المشاهير من انستجرام 2020 الدليل الشامل للربح من الانستجرام

ما هو انستجرام ؟



تطبيق تبادل الصور الأشهر على الإطلاق وأحد أشهر تطبيقات السوشيال ميديا التابعة للفيسبوك منذ ععام 2010 ويحتوى على العديد من المشاهير و المستخدمين المتفاعلين، ويطلق عليه أيضاً انستغرام ، انستقرام ، انستا ، إنستجرام .


وفي هذه التدوينة سنحاول استغلال القاعدة الجماهيرية لموقع انستقرام الشهير وسنتعمق في كيفية الربح من انستقرام خطوة بخطوة والعديد من الطرق لكيفية لذا أنصحك بالقراءة للموضوع بالكامل لأن معلومة بسيطة وصغيرة قد تساعدك على تحقيق ربح كبير..

هل يمكنك الربح من الانستجرام ؟

هل الانستقرام يدخل فلوس ؟

نعم بالتأكيد. يمكنك الربح من انستجرام بالطرق التالية:



أفكار للربح من الانستقرام

  • إنشاء مشاركات دعائية للعلامات التجارية التي تريد أن تظهر أمام جمهورك.

  • أن تصبح بائع بالعمولة.

  • إنشاء وبيع منتج مادي أو رقمي أو تقديم خدمة مدفوعة.

  • بيع تراخيص التصوير الفوتوغرافي أو مقاطع الفيديو الخاصة بك.


كيف يربح المشاهير من انستقرام


كم يربح المشاهير من انستقرام

عادة ما يتم تقسيم المؤثرين على انستجرام إلى ثلاث فئات لنعرف كم أرباح الانستقرام:


  • Micro-influencers :

 هم صغار المؤثرين وهي حسابات بها أقل من 10000 متابع. أظهرت دراسة حديثة أن هذه الحسابات حققت 88 دولارًا لكل مشاركة على انستجرام.


  • Middle-tier influencers : 

المؤثرون من الطبقة الوسطى ويمكن للحسابات التي تضم ما بين 10000 و 100000 متابع أن تجني حوالي 200 دولار لكل مشاركة في المتوسط.


  • Top-tier influencers : 

المؤثرون من الدرجة الأولى ويمكن للحسابات التي تضم ما بين 100000 ومليون متابع أن تتوقع تحقيق حوالي 670 دولارًا لكل منشور. يمكن أن يختلف السعر بشكل كبير في هذا المستوى.
يمكن للمتأثرين الذين لديهم أكثر من مليون متابع أن يكسبوا أسعارًا متفاوتة أيضًا. على سبيل المثال  اقترب نادر أحمد من مليون متابع وهو حالياً 900 ألف ويمكن أن يكسب ما بين 2700 و 4500 دولار لكل منشور ، وفقًا لـ Instagram Money Calculator ولكن للمصداقية لأنه عربي أتوقع نصف هذا الرقم أو ثلثيه.




أرباح نادر أحمد من انستجرام




الربح من انستجرام

كلما زاد عدد المتابعين لك على انستجرام ، زاد المال الذي يمكنك تحقيقه. يتم تحديد المعدلات أيضًا من خلال التفاعل وجودة المحتوى والتعرف على الاسم والتركيبة السكانية للجمهور ومجموعة المهارات. المعيار هو 10 دولارات لكل 1000 متابع ، ولكن يمكن أن يختلف اعتمادًا على العقد والراعي "المعلن".



الربح من انستقرام


ما بدأ كهواية - جعل الناس يضحكون ، أو يلتقطون صورًا سخيفة مع كلبك ، أو مشاركة صور الطعام - يمكن أن تتحول إلى فرصة لتحويل انستجرام إلى مصدر دخل يغذيه متابعك المتفاعل.

عند "تسجيل الدخول في الانستجرام" وبمجرد "البحث في انستجرام" فأنت تشاهد العديد من المشاهير الذين يمتلكون ملايين المتابعين وربما لا يقومون بشئ مفيد على أرض الواقع فعلاً ولكنهم يستفيدون من صورهم و فيديوهاتهم التي يلتقطونها ويشاركونها كل يوم ويحصلون على العديد من الاعجابات ويشارإليهم بلفظ Influential أو influencer أو المؤثرين ، لأنهم يؤثرون على طريقة تفكير الناس واختياراتهم وهو ما يجلب الربح على هذه الفئة من الناس.


تمامًا مثل المدونين ، ومستخدمي YouTube  اليوتيوبرز ، وأي شخص له جمهورًا حول المحتوى الذي ينتجونه ، استطاع مستخدمو Instagram الوصول إلى الناس والتأثير عليهم .


عند تسجيل دخول انستا عربي ستجد أمامك حساب محمد صلاح الذي قارب على الأربعين مليون متابع على انستجرام والذي رغم كونه لاعب كرة قدم شهير ويربح جيداً من الرياضة ولكنه أيضاً يربح من عرض الماركات العالمية على حسابه، وهذا غير مجاني بالطبع فهو يربح من الترويج لهذه الماركات العالمية لأن اسم محمد صلاح على انستجرام أصبح علامة وبراند يجلب له الملايين.

انستجرام كريستيانو رونالدو والذي يعد أكثر الرياضيين متابعة على انستجرام يحتوى على ما يقارب 230 مليون متابع وهو ما يجعل له دخل يوازي دخله من كرة القدم كذلك من الاعلانات لشركات عالمية من نايكي وأديدس وربحه من اعلانه لعلامته التجارية الخاصة CR7 ليصبح أعلى اللاعبين ربحاً على انستجرام.






أعرف ما تفكر به (كل هؤلاء رياضيون ذو قاعدة جماهيرية ) كيف سأربح أنا من انستقرام ؟


سأفاجئك ان أحد مشاهير ومستخدمى الانستقرام هدى قطان العراقية تمتلك أكثر من محمد صلاح من المتابعين على انستجرام وما يزيد عن 45 مليون متابع ، هدى قطان رائدة أعمال عراقية وخبيرة تجميل تقوم بنشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو على انستقرام تستعرض وتراجع فيها المكياج والموضة والأزياء والتي تجذب قاعدة كبيرة من محبي ومتابعي عالم المرأة العصرية وبذلك اصبحت هدى قطان احد أشهر مؤثرين السوشيال ميديا.






آسيا صاحبة ال2.6 مليون متابع على انستقرام والتي تقدم أيضاً محتوى يخص مستحضرات التجميل ونصائح عن النظام الغذائي والطعام الصحي وغيرهم من الأمور أيضاً


شخصية نسائية أخرى وهي نجود بنت مشعل أو نجود الشمري صاحبة الأكثر من 1.6 وتقدم نصائح مختلفة للسفر والرحلات والموضوة وتعرض مشاكل الشباب العربي من وجهة نظرها.









A post shared by نجود بنت مشعل (@njoudsh1) on


كم عدد متابعي Instagram تحتاج لـ "الربح من الانستجرام" ؟

إذا كنت تتساءل الآن عن عدد المتابعين الذي تحتاجه لبدء تحقيق عائد حقيقي ، فإن الإجابة القصيرة هي "ليس بالقدر الذي تعتقده".
تعتمد الإجابة الطويلة على عوامل تتراوح من:


ما هي المكان الذي تتواجد فيه ، ومدى سهولة ربطه مباشرة بفئة منتج (الموضة ، الطعام ، الجمال ، واللياقة البدنية) هذه منافذ شائعة  بناءً على أفضل علامات التصنيف على Instagram

مدى تفاعل المتابعين (100 ألف متابع مزيف لن يصل إلى حد كبير) لذا لا تفكر في شراء متابعين انستقرام من مواقع الخدمات المصغرة إلا إن كان الشخص الذي ستشتري منه له قاعدة جماهيرية حقيقة يروج لحسابك من خلالها فيكون المتابعين القادمين له حقيقين وليسوا اسبام أو بوتات.

بطبيعة الحال ، كلما كان لديك متابعون أكثر تفاعلاً ، كان ذلك أفضل.

في حين أن كبار عملاء Instagram يكسبون آلاف الدولارات لكل مشاركة ، حتى أولئك الذين لديهم متابعات صغيرة ولكن متفاعلة من 1000 followings أو متابع على انستجرام لديهم القدرة على البدء في كسب المال والربح من انستجرام.

كيفية الربح من الانستقرام في 2020

اعتمادًا على علامتك التجارية الفريدة لمحتوى انستقرام وجمهورك ومستوى التزامك ومجهودك ، يمكنك كسب المال على اسنتجرام بالطرق التالية والتي سأشرحها بشيء من التفصيل:
العمل مع العلامات التجارية brands sponsored posts على المنشورات الدعائية

كيف يربح المشاهير من انستقرام


  1. استغلال نظام الأفيليت Become an affiliate
  2. افتح متجرك الخاص عبر الإنترنت online store
  3. بيع صورك عبر الإنترنت أو على أدوات وملابس

بسم الله، فلنبدأ بالطريقة الأكثر شيوعًا لتحقيق الربح من الانستجرام وهي الشراكة مع العلامات التجارية كمؤثر  influencer .

العمل مع العلامات التجارية brands sponsored posts على المنشورات الدعائية

نسمع مصطلح “influencer” أو "المؤثر" كثيرًا هذه الأيام.
الشخص المؤثر هو في الأساس أي شخص قام ببناء قاعدة جماهيرية على الإنترنت من خلال القيام ومشاركة أشياء رائعة عبر الإنترنت (أو تافهة) بالنسبة لجمهورهم ، فإن المؤثرين هم صانعو الذوق ، ومصممو الاتجاهات ، والخبراء الموثوق بهم الذين يتم احترام آرائهم حول مواضيع معينة (الموضة) على سبيل المثال.
لا يمكن للعديد من العلامات التجارية أن تتنافس مع ذلك ، لذا فهي تدخل في شراكة مع المؤثرين على المنشورات الدعائية التي تساعد في التعريف بمنتجاتها.


ولكن ليس حجم وعدد متابعين حسابك على انستجرام هو ما تريده العلامات التجارية والشركات فحسب - بل ثقة جمهورك وتفاعله مع المحتوى الخاص بك.


قد يكون من الصعب الموازنة بين أرباحك كمؤثر ونزاهتك كمنشئ ، ولكن إذا كنت لا تعتمد على دخل التسويق في انستجرام للبقاء على قيد الحياة ، فلديك دائمًا الحرية في أن تكون انتقائيًا بشأن العلامات التجارية التي تعمل معها ، فقط لأن العلامات التجارية ستكون انتقائية حول المؤثرين ومنشئي المحتوى التي يعملون معها ولكن دائماص تحرى الصدق فيما تقدم.
التعامل مع الشركات الاعلانية على انستجرام.


عادةً ما تتضمن الصفقات المؤثرة إنشاء محتوى - إعلانات انستجرام أو مشاركة أو مقطع فيديو أو قصة - وستتضمن أحيانًا إذنًا للعلامة التجارية لاستخدام هذا المحتوى على موقعهم الخاص أو في إعلان.
معظم هذه الصفقات قابلة للتفاوض ويمكن أن تتضمن مشاركة واحدة أو حملة كاملة مقابل رسوم أو منتج مجاني أو خدمة أو هدية أو مزيج من هذه الصفقات.


ضع في اعتبارك عند التفاوض أنك لا تقدم محتوى فحسب ، بل يمكنك الوصول إلى جمهورك وهو مدى وصول كبير على أحد أكثر المنصات الاجتماعية شيوعًا .


في استطلاع شمل 5000 شخص مؤثر ، قال حوالي 42٪ منهم قالوا أنهم فرضوا 200 دولار إلى 400 دولار لكل مشاركة - فقط لإعطائك فكرة عما ترغب بعض العلامات التجارية في دفعه وكيفية التفاوض بناءً على البطاقات التي تحتفظ بها.
أخيرًا ، من المهم كمؤثر أن تعرف أيضًا جمهورك.


ما هي تركيبة جمهورك ، وما هو معدل ارتباطهم بك في المتوسط (إجمالي المشاركة مقسومًا على عدد المتابعين).

كيف تجد العلامات التجارية للعمل معها
إذا كنت كبيرًا بما يكفي ، فربما تجدك العلامات التجارية  brands. ولكن يمكنك أيضًا البحث عن علامات تجارية للعمل معها على مستوى مماثل من حيث الشخصية والقيم ، بحيث لا يشعر جمهورك وكأنك "تبيع" لهم وتستغلهم.

يمكنك التواصل معهم مباشرة لمحاولة التوصل إلى صفقة ، ولكن يمكنك أيضًا إدراج نفسك في أحد الأسواق المؤثرة العديدة الموجودة لزيادة فرصك في الاكتشاف ، بما في ذلك:

fohr :

 اربط حسابك على انستجرام والمدونة وقناة اليوتيوب والمنصات الاجتماعية الأخرى لإنشاء "بطاقة" مؤثرة تعرض ملفاتك الشخصية المختلفة ومدى الوصول الكلي للعلامات التجارية التي تتسوق من أجل الشراكة. يمكنك أيضًا الوصول إلى قائمة العلامات التجارية ورغباتها ، حتى تتمكن من أخذ زمام المبادرة للتواصل أيضًا.

fohr


 Grapevine 

 إذا كان لديك 5000 متابع أو أكثرعلى انستجرام ، يمكنك إدراج نفسك في سوق Grapevine للحصول على فرصة للعمل مع العلامات التجارية ذات نفس المحتوى الذي تقدمه للناس.


Grapevine


crowdtap 

نفذ مهام إنشاء محتوى صغير لكسب المكافآت. هذا أمر رائع إذا كان لديك جمهور أصغر. متوفر في الولايات المتحدة فقط للأسف (إلا إذا كنت تستهدف الولايات المتحدةيمكنك استخدام vpn) .


crowdtap 


indahash 

 العلامات التجارية تنشر حملات يمكنك المشاركة فيها. انشر صورة بعلامات التصنيف المحددة على انستجرام واحصل على أموال. أنت بحاجة إلى ما لا يقل عن 700 متابع مشارك لتكون مؤهلاً.

تختلف القواعد عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الدعائي ، ولكن لتكون في الجانب الآمن safe side وتحترم ثقة جمهورك ، ضع في اعتبارك إضافة علامة تصنيف #sponsored للإشارة إلى المشاركات الدعائية.



indahash 


يمكنك العثور على أمثلة للمشاركات الدعائية وكيف يدمج المؤثرين في انستجرام العلامات التجارية في قصتهم أو شرحها من خلال البحث عن #sponsored على انستجرام ، مثل هذا المقال من How He Asked ، وهو حساب يشارك قصص عرض الزفاف والشركاء مع شركة مجوهرات:

#sponsored How He Asked


أو ستجد Paid partnership with مثل محمد صلاح كما في الصورة :


 
mo salah Paid partnership with

افتح متجرك الخاص عبر الإنترنت online store 


على عكس المؤثرين influencer ، تحقق الشركات التي تدعم نظام الربح بالعمولة الأفيلييت affiliate أرباح بشكل أكبر في تحقيق مبيعات للعلامة التجارية الشريكة partner brand مقابل عمولة تحصل عليها من رابط الأفيلييت الذي استخدمته للربح من المنتج الذي قمت بمراجعته لجمهورك المهتم به حسب نسبة مئوية يحددها الموقع الذي توافق معه على ترويج منتجاته.

بالتأكيد رأيت هذه الطريقة عند أغلب المؤثرين أو منشئي المحتوى.

يتم ذلك عادةً باستخدام رابط قابل للتتبع  trackable link أو رمز ترويجي فريد unique promo code لضمان ترجمة النقرات فعليًا إلى مبيعات. نظرًا لأن انستجرام لا يسمح حتى الآن بالروابط في أي مكان خارج السيرة الذاتية الخاصة بك ، يمكنك التركيز فقط على منتج واحد في كل مرة إذا اخترت الاعتماد على روابط التسويق بالعمولة الأفيلييت affiliate ، مما يجعل الرموز الترويجية البرومو كود promo codes خيارًا أفضل للربح من انستتجرام حيث يمكنك بالفعل دمجها في مشاركاتك دون مشاكل
 .


ملاحظة: يمكنك الآن إضافة روابط إلى قصص انستجرام لفتح فرص دخل جديدة كمؤثر influencer .


ضع في اعتبارك التواصل مع أحد التجار عبر الإنترنت الذين يقدمون برامج التسويق بالعمولة affiliate programs . أو يمكنك استكشاف الأسواق الشهيرة مثل:

Amazon:

 تدفع أمازون عمولة تصل إلى 10٪.
على الرغم من أنها تبدو وكأنها لعبة أرقام ، فإن التسويق بالعمولة هو أيضًا فن ، وستكون لديك فرصة أفضل للنجاح إذا كان لديك خطة للذهاب إليها وتوسيع نطاق تواجدك عبر الإنترنت لتشمل موقع ويب وقنوات تسويق أخرى، وأمازون منصة قوية جداً للربح ليس فقط من الأفلييت ولكن من كتابة الكتب وبيعها على KDP وللعلم فإنه لو صنعت فقط كتاب تلوين فيتم قبوله، أيضاً مجال الميرش باي أمازون Merch by Amazon وهو أن تصنع تيشرتات بها علامتك المميزة وتبيعها للمتابعين، أمازون سوق كبير فعلاً ويستحق التجربة وإن شاء الله سيكون له تدوينة منفصلة ومفيدة قريباً.


ClickBank:

 كليكبانك منصة تابعة مع عمولة قائمة على المستوى مفتوحة للجميع.

RewardStyle:

 شبكة مؤثرة للموضة وأسلوب الحياة فقط تقدم عمولات بنسبة 20٪.

Gearbest

بالذات موقع جيربيست للتسهيلات والتخفيضات والأسعار التي يقدمها وطرقه المبتكرة للربح.


ومواقع أخرى كثيرة مثل جوميا و نون وأغلب مواقع البيع والتجارة الإلكترونية يمكن الإستفادة منها عبر هذا المجال.


نصيحة: يمكن أن تكون روابط التسويق بالعمولة طويلة وقبيحة ، لذلك أوصيك بتقصير عنوان URL مثل bit.ly ، خاصة إذا كانت موجودة في الوصف المختصر أو السيرة الذاتية على انستجرام.


افتح متجرك الخاص عبر الإنترنت online store

في الوقت الحالي ، قد يبدو أن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها الربح من انستجرام هي البيع والعمل مع العلامات التجارية الأخرى.

لكن منشئوا المحتوى بجميع أنواعهم في وضع يمكنهم من البيع بمنتجاتهم الخاصة: السلع المادية أو الخدمات أو العناصر الرقمية التي يمكن أن تكون امتدادًا لعلامتهم التجارية ، وبناء نشاط تجاري مع جمهوره ويناسبهم لأقصى حد ويعتمد على حبهم لك أو لما تقدمه.


من خلال بيع أغراضك الخاصة ، لا داعي للقلق بشأن دمج الرسائل من العلامات التجارية الأخرى في إستراتيجية النشر الخاصة بك. والأفضل من ذلك ، يمكنك الحصول على علامتك التجارية الخاصة على المنتجات التي تبيعها.


يمكن للمعجبين إظهار حبهم ودعم عملك من خلال الشراء منك، عملية شراء يشعرون بالرضا عنها.


هناك عدة طرق لبيع سلعك الخاصة:


يمكنك استخدام خدمة الطباعة حسب الطلب لطباعة وشحن القمصان والوسائد وأكواب القهوة والفن الجداري وغيرها.
يمكنك بيع خدمات مثل التصوير الفوتوغرافي أو الاستشارات باستخدام السيرة الذاتية لتوجيه الأشخاص المهتمين إلى بريد إلكتروني للاتصال أو رابط إلى موقع الويب الاحترافي الخاص بك.

يمكنك بيع المنتجات الرقمية مثل الدورات التدريبية والكتب الإلكترونية أو قوالب التصميم.
يمكنك استخدام حساب انستجرام لبدء نشاط تجاري يبيع منتجاتك الأصلية ، أو حتى كتابًا.


إذا كنت تخطط لبيع العديد من العناصر في متجر Shopify الخاص بك ، فيمكنك أيضًا إجراء عمليات شراء عبر انستجرام على موقع الويب الخاص بك باستخدام أحد تطبيقات معرض انستجرام المتاحة.


أضف علامات المنتج والملصقات إلى قصص انستجرام الخاصة بك وانشرها حتى يشتري الناس مباشرة من التطبيق. ولاستخدامه ستحتاج أيضًا إلى التبديل إلى حساب تجاري على انستجرام والحصول على صفحة فيسبوك ومتجر فيسبوك معتمد (كل ذلك يمكنك إعداده بدون تكلفة إضافية ومجاناً تماماً).


بيع صورك عبر الإنترنت أو على أدوات وملابس

قد يشتهر شخص ما على فيسبوك من نشر كومنتات مضحكة للمستخدمين ، أو على Twitter بإخبار نكات من 140 حرفًا ، لكن Instagram هو تطبيق لمشاركة الصور في صميمه. والصور هي ممتلكات يمكن ترخيصها وطباعتها وبيعها بطرق متنوعة.
إذا كان التصوير الفوتوغرافي هو ما دفعك إلى لعبة الربح من الانستجرام في المقام الأول ، يمكنك إدراج صورك في أسواق مثل 500px أو Twenty20 حيث يمكن للعلامات التجارية والناشرين ترخيصها.


ومع ذلك ، يمكنك أيضًا بيع صورك كمطبوعات وعلى منتجات مادية أخرى باستخدام طرق مماثلة مر. تتيح لك خدمات مثل Printful و Teelaunch وضع صورك على الملصقات وحالات الهاتف والوسائد والمزيد ، مع مراعاة تلبية الطلبات وخدمة العملاء ، لذلك كل ما عليك فعله هو القلق بشأن إجراء المبيعات.


أيضاً ذكرت لك خدمات امازون لهذه الخدمة لذا لا داعي لتكرارها من جديد.


خذ قصة دانييل أرنولد ، الذي وفقًا لمقابلة في مجلة فوربس ، انتقل من "تناول ثلاث وجبات محمصة في اليوم" ، إلى كسب 15000 دولار في 24 ساعة من خلال عرض بيع مطبوعات لصوره الشهيرة ولكنها مثيرة للجدل، فكل ما عليك فعله هو أخذ زمام المبادرة وإتاحة الفرصة لجمهورك لشراء صورك الفوتوغرافية.